جديد المقالات محمد بن سلمان.. "في عام عبرت بنا أعوام" أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ أهلاً بالعيد .. والدكتور سعيد أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ عيد بلا حوادث أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ تركناهم فما عادوا أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ ذاكرة تنتفض أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ ميثاق أخلاقيات مهنة التعليم أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ الميدان التعليمي والأمانة في تربية الأبناء أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ امضِ في الطريق باحثاً عني أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ مما علمتني الحياة...فيض مشاعر أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ الشقين من الأوراق البيض أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½
جديد الأخبار 33 فنان وفنانه تشكيلية بمعرض فنون الجوف بالقريات أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ نادي الجوف ينظم الملتقي الأسري الأول لأسر اللاعبين أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ دار الرعاية الاجتماعية بالجوف تقيم حفل معايدة للنزلاء أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ القوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقة الجوف تضبط مواطن بحوزته الكبتاجون المخدرة وآخر بحوزته مادة الحشيش أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ شرطة محافظة دومة الجندل تواصل حملاتها لضبط وتعقب مخالفي أنظمة الإقامة والعمل أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ بالصور.. جماعة اللاحم تقيم حفل المعايدة السنوي أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ فنون الجوف تقدم مسرحية للكبارعلى مسرح بحيرة دومة الجندل أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ ضبط شخص قام باطلاق النار من سلاح رشاش بمدينة سكاكا أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ بالفيديو.. رسالة من شِبلَين لـ"آل الشيخ" ردًا على الابتعاث للاحتراف أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ الأمير الشعلان يعايد مرضى مستفى الامير متعب بسكاكا أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½
06-08-1433 01:43 AM



أهالى ( قارا ) بين مطرقة ( بحيرة الصرف الصحى ) وسندان ( المحرقة )


image

image


مطرقة بحيرة الصرف الصحى بقارا


يبدو أن أهل قارامقبلين على كوارث صحية لان يشعرون بها الا بعد أن تداهمهم
فسكوت أهلها عن بحيرة الصرف الصحى التي اخذت بالاتساع دون ان نشعر
بمثابة الرضا عن الحال ولك أن تتوجه من ( قارا ) ليلا متجها لسكاكا
بطريق الامير عبدالاله ( الاقليمي ) وكل ما عليك هو فتح نافذة سيارتك لتستنشق رائحة
هذا البحيرة و انا اطالب رجال قارا وكبارها بالرفع لسمو أمير منطقة الجوف
صاحب السمو الملكي الامير/ فهد بن بدر بن عبدالعزيز ال سعود حفظه الله
لنقلها لمكان امن على المواطنين وبعيده عن الاحياء السكنية ,


سندان المحرقة


مع شروق يوما جديد كل ما عليك الوقوف بمنتزة جبل قارا وستشاهد غيمة سوداء
تغطي قارا واهلها يغطون فى سبات عميق ولا يعلمون مدى مخاطر هذه الادخنة
على صحتهم و صحة اطفالهم .



فاصلة


أجزم بان اهل قارا المخلصين ومن يشعرون بهمها وهم من يسكنون بها
سيتحركون لازالة ملوثات البيئة التي اتخذت من ( قارا ) مكان لها


ملحوظة


أكثر من 15 حالة أصيبت بمرض السرطان خلال عامين وجميعهم من ( قارا )


ختاما

كم أحلم أن تمتلك قارا حقها كاي حى يوجد به جميع مقومات الحياة ومتطلباتها



كتبة / ممدوح الرويلي

تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 2118


خدمات المحتوى


التعليقات
#10897 [ابو فارس]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-1433 02:25 AM

الاخ / ممدوح تحيه طيبه وخبر الجوف وانت مشهود لكما بالبنان ورايتكما بيضا
منذ فتره ونحن نعاني من هذا الصرف الصحي وحقيقتاً كلمة صحي ليست بحقيقه حيث وانااكتب هذه الكلمات احس انني اختنق من الرائحه وانا بداخل منزلي خلف محطة الدغمي 0
اخي من الممكن ان اتقدم بخطاب كمواطن واشرح به الحاله ويشرح عليه لجهة الاختصاص وجهة الاختصاص تقوم جاهده وتضرب بي يميناً وشمالاً ولن اطلع بنتيجه 0
ولاكن هناك اشخاص من المفترض هم من يقومون بتقديم الخطابات مثل العمد بالاحياء ومرشحين المجلس ومن على شاكلتهم شاكراً ومقدراً جهودك والله يحفظك


#10899 European Union [دوار النملة]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-1433 05:05 AM
الصورة المنشورة من مدخل قارا طريق المطار والبحيرة في وسط النفود والصورة مفبركة انت استغليت وجود البلدية يرشون الحي بمادة الديزل مع الكيروسين لقتل الباعوض ووضعتها انها مبعثة من البحيرة انا لا انكر وجودها وضررها بس بهذة الطريقة انت قتلت الحقيقة ودفنتها بالبحيرة


#10911 Saudi Arabia [عبدالملك الرويلي]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-1433 11:49 AM
الحقيقة المرة أننا مهما تذمرنا من المسئولين. ومهما أثبتنا عليهم من تجاوزات وتهاون. فلن يحصل لهم مايضرهم.بل سيكرمون ويرقون.فالطبخة معروفة.وشبكة الفساد متماسكة. ولن يتخلى أي ,,,,,,,,,,,,,,.كونه يعلم أنه ,,,,,,,,.وهذا ا,,,,,,,, يساعده على تحقيق منفعته.وأملنا الأول والأخير في الواحد الأحد اللذي يرى مالا نرى.ويعلم مالا نعلم. وسيعلم اللذين ظلموا أي منقلب ينقلبون. حسبنا الله عليهم ونعم الوكيل. اخوكم / عبدالملك الرويلي


#10912 Saudi Arabia [فهد الرميد]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-1433 11:53 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الله يحفظ الأستاذ ممدوح الرويلي. ويعطيه الصحه والعافيه يارب العالمين .وهو رجل الأعلام المثالي بالجوف لما يتمتع به من حس اعلامي عال وحنكة وحصافة وفطنة بهذا الجانب الحساس الذي يهم الوطن والمواطنين، ولانه كان وما يزال الرجل القوي الامين الصادق في عمله وفي اخلاصه لهذا البلد . وخاصة التواضع الذي يتسم به .


#10913 Saudi Arabia [فـــــارط واحب المطاوعــة]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-1433 11:58 AM
يعطيك العافية وجزاك الله خير


قــــــــــارا مـــنـــــســـــيـــة ولا يــوجـــد فيهـــــا


أي خـــــدمــــات وكــــأنــــهـــــا غــــيـــر مـــــوجـــودة


((( فــي منطقــة حـــائل تجـــــد في الاحياء جميع فروع


الادارات وهي قريبة لبعضهـــا )))


أمــــــا قـــارا حتى المستوصف لا يوجد فيها مستوصف

(( المستوصف الموجود غير موجود))


وحتى المجمع القروي الذي كان موجود نقلوهــ (( سامحهم الله ))


وحتى مكتب الاتصالات الذي كان موجود نقلوهــ (( سامحهم الله ))


وحتى البنك الاهلـــي الذي كان موجود نقلوهــ (( سامحهم الله ))


وحتى المستشفى الذي جـاء أمــر ببنائهم بقـارا تم تحويله الى .........


وحتى مركز للهــلال الاحمـــــــــر لا يــوجــد فيهــــــــــــــــا


وحتى مجمع تعليمي للبنين الموجود بحي الصوالحة لــه أكثر من 10 سنين

لــــــــم ينتهي حتى الان

قــــارا مــــنــــســـيـــة ...............لمــــــــــــــــــاذا

لانـــــه لا يـــوجـــــــد مـــــــــن يطــــــــــــــالــــــــــب

لــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــهـــــــــــــــــــــا



#10914 Saudi Arabia [عبدالملك الدغماني]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-1433 12:01 PM
كلمات الشكر والتقدير تتصاغر في مقابل ماقدمته يااخي ممدوح لمنطقتنا ولجميع المحافظات من تقارير رائعة وجميلة تظهر ثقافاتنا وعاداتنا الأصيلة ومانحس به من خير وشر.وشكراً استاذي الاعلامي الكبير ممدوح قارا على تقاريرك الرائعة والجميلة للجوف عامة وضاحية قارا خاصة .شكراً على تجاوبك معنا وحسن أعداد التقرير.شكراً لخبر الجوف الرائعة والمميزة والمحافظة على المصداقية والامانة في نقل الخبرالرائع والجميل . نتمنى للأخبارية خبر الجوف مزيداً من التقدم والتطوير.وشكرآ للأعضاء ورئيس اخباريتنا الغالية خبر الجوف المبدع.لكم ودي وحترامي .... اخوكم / عبدالملك الدغماني


#10950 Saudi Arabia [دوار خبزة الافغاني]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-1433 02:43 AM
رد على دوار النملة
عزيزي نفسي اعرف شي واحد
انت تكذب نفسك بنفسك
تقول الصوره مفبركة وبعدين تقول
ان اللي صورها مصور البلدية
وهي ترش على الباعوض
ودي افهم هل انت مع الموضوع او لا
اتقدم بالشكر لصحيفة المصداقية والوضوح خبر الجوف
وجميع طاقمها المميز


#10959 Saudi Arabia [..]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-1433 03:42 PM
مادري وش السبب في حقدهم على قارا يعني ان فيها رجال ..؟


#11063 Saudi Arabia [فـــــارط واحب المطاوعة]
0.00/5 (0 صوت)

06-14-1433 10:55 AM
قـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــارا



غــــداً يــــشـــرق فــــجـــرهــــا وتــــصـــــبـــح المـــركـــز


الاداري لــــمــــنـــطـــقـــة الجـــــوف


#11068 Saudi Arabia [السهيان]
0.00/5 (0 صوت)

06-14-1433 01:41 PM
انت مبدع ونشيط وتقاريرك دائم تلمس الجرح واصل ابداعك


ممدوح الرويلي
ممدوح الرويلي

مساحة اعلانية

تقييم
6.75/10 (7 صوت)



الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الجوف الرئيسية
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0