جديد المقالات محمد بن سلمان.. "في عام عبرت بنا أعوام" أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ أهلاً بالعيد .. والدكتور سعيد أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ عيد بلا حوادث أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ تركناهم فما عادوا أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ ذاكرة تنتفض أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ ميثاق أخلاقيات مهنة التعليم أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ الميدان التعليمي والأمانة في تربية الأبناء أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ امضِ في الطريق باحثاً عني أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ مما علمتني الحياة...فيض مشاعر أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ الشقين من الأوراق البيض أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½
جديد الأخبار 33 فنان وفنانه تشكيلية بمعرض فنون الجوف بالقريات أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ نادي الجوف ينظم الملتقي الأسري الأول لأسر اللاعبين أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ دار الرعاية الاجتماعية بالجوف تقيم حفل معايدة للنزلاء أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ القوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقة الجوف تضبط مواطن بحوزته الكبتاجون المخدرة وآخر بحوزته مادة الحشيش أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ شرطة محافظة دومة الجندل تواصل حملاتها لضبط وتعقب مخالفي أنظمة الإقامة والعمل أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ بالصور.. جماعة اللاحم تقيم حفل المعايدة السنوي أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ فنون الجوف تقدم مسرحية للكبارعلى مسرح بحيرة دومة الجندل أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ ضبط شخص قام باطلاق النار من سلاح رشاش بمدينة سكاكا أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ بالفيديو.. رسالة من شِبلَين لـ"آل الشيخ" ردًا على الابتعاث للاحتراف أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ الأمير الشعلان يعايد مرضى مستفى الامير متعب بسكاكا أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½
11-28-1433 01:28 AM

لولا العرب ..

لولا العرب لما نشأت حضارة الرومان .. ولولا العرب ما ازدهر البابلييون في مجال البناء والعمران .. أمة العرب .. أمتنا التي علمت اليونان الكتابة والقراءة على يد الفينقيين العرب .. ولا ننسى دور الحضارة الإسلامية في الأندلس التي أنارت الغرب كله ومن هذه الأمور ندرك أن أصل الحضارات كلها هي حضارتنا وأخص من ذلك الخليج العربي فـ منه استنيرت باقي الحضارات ( بعدما ارتفع منسوب المياه في شرق شبه جزيرة العرب مما سبب في غرق أرض إرم .. حيث كان السبب في انتشارهم إلى مختلف بقاع الأرض ) فقد كانت أول حضارة إنسانية .. أما الآن .. يحزنني ما صرنا عليه .. أصبحت الأمور رأسا على عقب ! أيها العربي .. الم تعلم أن أول ﻣﻥ صنع السفن وأبحر البحار هو أنت .. وأول من وضع المواقيت والتقاويم .. وأول من بلغ الشواطئ الأمريكيه وكان ذلك قبل كولومبوس بـ 2500 عام .. وغيرها وغيرها من الأمور لا تعد ولا تحصى ! يجب علينا أن ندرك ذلك .. فأعداؤنا يسعون بـ شتى السبل لتشويه تاريخنا .. تاريخنا وحضارتنا اللتي بنيت على السلام .. عكس حضارتهم اللتي أسست على القتل وحب المال وأن الغاية تبرر الوسيلة ! أنيروا بصيرتكم ولا تكونوا جهلة يزوّر تاريخكم ويشوه .. وتبقوا على غفلة صامتين !



بقلم“جهاد محمد المران“

تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1260


خدمات المحتوى


التعليقات
#14669 [البحري]
0.00/5 (0 صوت)

11-28-1433 01:52 PM
من أجمل ماقرائت

العرب اصول التاريخ

كل الشكر والتقدير لكاتبنا..

دمت بود


ردود على البحري
Saudi Arabia [جهاد المران] 11-28-1433 05:17 PM
اشكرك على مرورك


#14745 Saudi Arabia [عبدالله الخالدي]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-1433 08:18 AM
لك الشكر على ماكتبت انمالك
مقال قصير بمعلومات رصينة
هكذا تصاغ الكلمات


#14758 Saudi Arabia [Togan]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-1433 11:40 AM
نحن امة العرب ،،، ولكن لم نعد نحمل من العروبة والاسلام الا الاسم فقط ،،، فقد تخلينا عن :

* الاوامر الربانية التي بعث الله بها نبينا محمد
* القيم والشيم العربية الاسلامية
* انعدام الثقة المطلق في انفسنا ،، وربط مصيرنا بيد غيرنا من الحكومات العدوة
* الخنوع والخضوع لكل طامع وحاقد
* الاعتصام بحبل الله كما امرنا بذلك

لقد اعتمدنا على الخارج في كل صغيرة وكبيرة ( المشرب ، المأكل ، الملبس ... ) وفي كل شيء
اننا نكاد نستورد اكثر من 95% من احتياجاتنا من دول العالم رغم توفر الامكانات المادية والبشرية الهائلة ( ولكن اين تذهب !!!!! )
لقد اُبتلينا من الداخل قبل ان نُبتلى من الخارج ،،،، ولكن اين المفر ،،، ولقد قيل :

اذا الشعب يوما اراد الحياة ***** فلا بد ان يستجيب القدر

وفق الله امتنا


#14764 Saudi Arabia [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-1433 12:59 PM
ماشاءلله لقد تفاجات بان ارى جهاد كاتبا في هذه الصفحه كنت قد رايته اخر مره في اندبانا فتى صغيرا قبل حوالي 12 سنه يفخر بحضارة الاسلام رغم نشاته بامريكا ملاحظه بس على ان العرب هم سبب حضارة الرومان لاادري ان كان ذللك صحيحامانعرفه ان الحضاره الرومانيه سبقت الحضاره العربيه الا انها كانت بلا اخلاق اتمنى ان نرى كتاباتك دائما فتوجهك جميل ارجو ان تبلغ تحياتي لابيك
ابو محمد طلال


ردود على ابو محمد
Saudi Arabia [جهاد المران] 12-04-1433 04:43 AM
الاخ ابو محمد .. حياك الله ولك جزيل الشكر على تعليقك .. بالنسبة لملاحظتك ( عن ان الحضارة الرومانية سبقت الحضارة العربية ) على حد علمي ان الحضارة العربية هي اول حضارة انسانية وان اعظم مدن الرومان واللتي هي روما قد بنيت على يد الفينقيين العرب من اصل سوري واضف الى ذلك مدينة اثينا ايضا .. ولا اكاد اخفيك ان البعض من علمائهم قد درسوا على يد العرب في سوريا ومصر منهم العالم الشهير ارسطو .. وهناك الكثير والكثير من الادلة الملموسة اللتي تدل على ذلك على عكس ادلتهم الشفوية .. بالاضافة الى ذلك فقد كان من قياصرة الرومان من هو من اصل عربي وللاسف كان البعض منهم يخفي ذلك !

هذا ما لدي .. تمنياتي لك بالتوفيق

جهاد المران


#14770 Saudi Arabia [هشام السرحاني]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-1433 01:27 PM
كتبت فااااابدعت


#14923 Saudi Arabia [أحمد المفرج]
5.00/5 (1 صوت)

12-08-1433 05:48 AM
الوقوف على أطلال الزمن الماضي والعزف بسيمفونيته والذي ليس له أي صلة بالواقع المعاصر إنما هو دليل ضعف وهوان وليس تشجيع وشحذ للهمم من وجهه نظري على الأقل ....
(( إن الفتى من يقول هاأنذا. ليس الفتى من يقول كان أبي))


جهاد محمد المران
جهاد محمد المران

مساحة اعلانية

تقييم
10.00/10 (3 صوت)



الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الجوف الرئيسية
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0